منتديات صوت الكـــارة

شرف لنا أن تزورنا لكن لو انضممت إلينا كعضو مسجل فسيكون في ذلك تشجيع لنا على المزيد من النضال ضد كل أشكال القمع وعلى رأسها تكميم الأصوات الحرة بڭــارتنا . أخي ، أختي مرحبا مرحبا مرحبا.
شرفونا بالانضمام إلى ركبنا وشكرا على المرور.
إمضاء : إدارة المنتدى

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات صوت الكـــارة

شرف لنا أن تزورنا لكن لو انضممت إلينا كعضو مسجل فسيكون في ذلك تشجيع لنا على المزيد من النضال ضد كل أشكال القمع وعلى رأسها تكميم الأصوات الحرة بڭــارتنا . أخي ، أختي مرحبا مرحبا مرحبا.
شرفونا بالانضمام إلى ركبنا وشكرا على المرور.
إمضاء : إدارة المنتدى

منتديات صوت الكـــارة

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الشهادة ضد الفساد دين في أعناقكم

نداء : إلى كل الغيورين على مدينتنا الحبيبة * إلى الضحايا و الشهود و الخصوم* إلى المناضلين الشرفاء أيا كانوا* إلى من يريد أن يسمع صوته* إلى من يريد فضح الفساد* إلي كل مواطن صالح* إلى بسطاء و صعفاء و فقراء كارتنا* إلى من ليس بيدهم حيلة* إلى من يريد أن يغير المنكر بما يستطيع* إلى إخوتنا الموظفين و أخواتنا الموظفات* إلى أعزاءنا العمال المكافحين* إلى سكان الكارة المنكوبة* سارعوا إلى الإدلاء بدلوكم في معركة الحق ضد الباطل* ساهموا في تغيير واقعكم و لو بكلمة* ناضلوا بما تستطيعون* لكن إياكم أن تبقوا ساكتين فمفسدو الكارة يظنون أن سكوتكم رضى ،فهل أنتم راضون ؟ هذا نداء لمن يتوفر على وثائق أو صور أو تسجيلات أو شهادات حية أو كل ما من شأنه أن يفضح خروقات مسؤولينا القدامى أو الجدد أو القادمين و يضع حدا لشططهم و جبروتهم و استهتارهم بالمواطنين ، المرجو إرسال ما تستطيعون إلى علبة الرسائل أسفله* أما الذين لا يتوفرون على شيئ فهم على الأقل يتوفرون على هواتفهم النقالة فليسجلوا لنا كل ما يرونه من تجاوزات في إداراتنا أو حين وصول موعد الانتخابات البرلمانية و الجماعية* سجلوا سجلوا سجلوا وارسلوا رحمكم الله* هذا إيمايل منتديات صوت الكارة نضعه رهن إشارة الجميع : sawtelgara@hotmail.com

هذه أولى بشائر التغيير في الكارة

طوال السنة الماضية رفع شباب الكارة أصواتهم بالاحتجاج و النقد والتنديد و عبروا على سخطهم في مسيرات إلكطرونية انطلاقا من منتدى الكارة ضحية أبنائها ، مرورا بمجموعات و صفحات الفايسبوك ووصولا ألى منتدى المذاكرة ومنتديات صوت الكارة وذلك للتنديد بكل شيء تقريبا من التهميش إلى الفقر ومن انقطاعات الماء والكهرباء الى نهب المال العام ومن الفساد الاخلاقي الى الفساد السياسي ومن صمت المواطنين عن حقوقهم إلى ظلم وتجبرالمسؤولين.. بالنسبة لنا، هذا في حد ذاته يعتبر انقلابا و مؤشرا حقيقيا على كون الكيل فعلا قد طفح بالكارويين وخصوصا شبابهم و على كون قدرتهم على التحمل بلغت مستوى الانفجار.. و كأن الشباب عقدوا العزم على الدخول في حرب استنزاف طويلة ضد الفساد...هذه الحرب التي يحاول مناضلون شباب من تكليلها برفع أصواتهم ميدانيا و في الأنترنت يبثون من خلالها شكواهم و تذمرهم مما أوصلت إليه مدينتهم سياسات النهب و سياسيو المصالح و لسان حالهم يقول أن "الشعب إذا يوما أراد الحياة، فلا بد أن يستجيب القدر".. و الشعب اليوم يريد و سيستجيب إن شاء الله القدر... كل هذا يدل على أن شبابنا قرروا أخذ المبادرة دون حاجة إلى يد مساعدة من أحد سواء كان حزبا أو نقابة أو جمعية أو مؤطرا متحمسا وهذا في حد ذاته مؤشر كبير على نضج هؤلاء وعلى قرب تحقيقهم لما عجز عنه آبائهم و أجدادهم.أما الأروع فهو اقتصار الأمر على أفراد عاديين قلائل دونا عن الوجوه المعروفة على الساحة الكاروية ..الكارويون إذن لم يعودوا 'خوافين' بالطبيعة.. هذه هي الحقيقة اليوم والتي يجب ان يحسن المسؤولون التعامل معها.. و بهذا وجب الافتخار حقا. و نحن نقول هذا الكلام ، لا بد أن لا ننسى مسألة على جانب كبير من الأهمية والخطورة، و هي أن الشباب لا يجب أن يتحول إلى مجرد آلة لتصنيع الشكاوى والاحتجاج و طلبات الإنصاف و المؤاخذة الإلكطرونية، بل دوره أكبر حتما في هذا التغيير و ذلك بالدخول الى المعمعة والمشاركة الفعالة و الحضور المتميز في الساحة السياسية الكاروية.

هذا زماننا فليندحروا في ماضيهم الرهيب

الأمل يجمعنا و إن فرقونا و إن صفدونا .. وإن حاربونا و إن ضايقونا و إن هددونا هذا زماننا فليندحروا في ماضيهم الرهيب .. قد جعلوا من السياسة مطية لجشعهم وحاصرونا بالوعود و غاصوا في عروقنا يمتصون دمائنا .. هذا وطننا فليخرجوا من تحت أقنعتهم حيث استوطنوا .. هذا الشباب يسير و إن أنهكه المسير .. يحمل أحلامه على كفه كلها و يجرجر آماله الجافلة إلى حيث تنتظرنا كارة لا يملكها أحـد:كارتنا نحن

ما المطلوب من المناضلين اليوم ؟

ان المسؤولين عن الجزء الأعظم من مآسينا يلقي بعضهم باللائمة على بعض وعلى محيط الكارة المتخلف عموما. لكن الكارويون الشرفاء يعرفون تماما أن أحزاب الكارة الحاكمة أو التي حكمت هي عصابات مستبدة وفاسدة وهي أصل المأساة .وما نراه من الانتفاضة الشبابية على الأنترنت سوى دليل على صحوة سياسية و أخلاقية و دينية كبيرة لدى الشباب الكاروي و هذه الصحوة ماضية في طريقها لإسقاط كل الأحزاب المحلية الفاشلة أو على الأقل إجبارها على تغيير واسع وفعلي في عملها السياسي ، تغيير يضع أسس التغيير الاجتماعي والاقتصادي والسياسي المنشود حيث تتحقق الحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية وانبثاق الشخصية الكاروية المتحررة المبدعة ، فكم أعطت الكارة ولا زالت تعطي و ستعطي و في مجالات متعددة ؟. لكن ما المطلوب الآن من بعد هذه الحركية النضالية المتعددة الطرق و المناهج و الخلفيات ؟ المطلوب الآن برنامج يتوحد عليه شبابنا مع شيبنا و يحدد المطالب الاقتصادية والسياسية والاجتماعية العاجلة و بدقة ، المطلوب برنامج تتعبأ حوله القوى المناضلة الأساسية ويجذب إليه جماهير العمال اليدويين و الزراعيين والموظفين وصغار الفلاحين والتجار والحرفيين والطلاب و العاطلين و النساء... برنامج يضع في أولوياته انتزاع الحقوق السياسية و الاجتماعية و الاقتصادية لا مجرد المطالبة بها ، برنامج يقوم على احترام خصوصيات مدينتنا و منطقتنا ويضع في مقدمة الأولويات تلبية الحاجات الإنسانية الأولية بعيدا عن منطق السياسة ، برنامج يوجه فيه المنتخبون لخدمة الشعب الكادح ومستقبل شبابه لا لخدمة مصالحهم ومصالح حفنة من الرأسماليين المحليين بجشعهم الذي لا يعرف حدودا.على ألا يبقى هذا البرنامج حبيس الأذهان و الأحلام و الأوراق و الأنترنت و الحناجر بل يجب تفعيله على أرض الواقع و فرضه على النخبة السياسية المحلية عن طريق صناديق الاقتراع. إن المواطن الكاروي المسلوب الإرادة والحقوق يريد اليوم و أكثر من أي يوم مضى شغلا وسكنا وعلاجا وتعليما وخدمات اجتماعية تضامنية وحرية تعبير مضمونة وحرية سياسية حقيقية غير مشروطة... باختصار أبناء الكارة الأحرار يريدون ديمقراطية حقيقية على جميع المستويات و ليس فقط في السياسة، ومن أجل ذلك سيواصلون نضالهم..وإنها لثورة حتى النصر بعون الله

تصويت

ماذا تنوي أن تفعل لتغيير واقع الكارة ؟
بحث لنيل الإجازة حول تاريخ المذاكرة (الجزء 4  : التنظيم) Bar_right38%بحث لنيل الإجازة حول تاريخ المذاكرة (الجزء 4  : التنظيم) Bar_left 38% [ 55 ]
بحث لنيل الإجازة حول تاريخ المذاكرة (الجزء 4  : التنظيم) Bar_right25%بحث لنيل الإجازة حول تاريخ المذاكرة (الجزء 4  : التنظيم) Bar_left 25% [ 36 ]
بحث لنيل الإجازة حول تاريخ المذاكرة (الجزء 4  : التنظيم) Bar_right12%بحث لنيل الإجازة حول تاريخ المذاكرة (الجزء 4  : التنظيم) Bar_left 12% [ 17 ]
بحث لنيل الإجازة حول تاريخ المذاكرة (الجزء 4  : التنظيم) Bar_right5%بحث لنيل الإجازة حول تاريخ المذاكرة (الجزء 4  : التنظيم) Bar_left 5% [ 7 ]
بحث لنيل الإجازة حول تاريخ المذاكرة (الجزء 4  : التنظيم) Bar_right8%بحث لنيل الإجازة حول تاريخ المذاكرة (الجزء 4  : التنظيم) Bar_left 8% [ 11 ]
بحث لنيل الإجازة حول تاريخ المذاكرة (الجزء 4  : التنظيم) Bar_right12%بحث لنيل الإجازة حول تاريخ المذاكرة (الجزء 4  : التنظيم) Bar_left 12% [ 17 ]

مجموع عدد الأصوات : 143

facebook

سحابة الكلمات الدلالية


    بحث لنيل الإجازة حول تاريخ المذاكرة (الجزء 4 : التنظيم)

    إدارة الموقع
    إدارة الموقع


    رقم العضوية : 001
    عدد المساهمات : 474
    السٌّمعَة : 3
    تاريخ التسجيل : 01/07/2010

    بحث لنيل الإجازة حول تاريخ المذاكرة (الجزء 4  : التنظيم) Empty بحث لنيل الإجازة حول تاريخ المذاكرة (الجزء 4 : التنظيم)

    مُساهمة من طرف إدارة الموقع الثلاثاء ديسمبر 13, 2011 2:58 pm

    التنظيم الإداري :

    تشكل المداكرة مجموعتان : واحدة في السهل (موالين الوطى) ومنها ولاد علي و ولاد صباح – وأخرى من الغابة (موالين الغابة) والتي تتألف من الأحلاف ومليلة.
    جدول القيادة مداكرة:
    1)موالين الوطى : - ولاد صباح - ولادعلي
    2)موالين الغابة : - مليلة - أحلاف

    أ – ولاد صباح وولاد علي :

    * القايد : عبد القادر بن الحاج المعطي ولد الفرجية.
    الخليفة: بوشعيب بلحاج صالح.
    الفخدات :
    - الزبيرات و منها الرزازة و ولاد محمد و عدد الخيام بها 120 و كان شيخها هو العربي بن لحيمر .
    - الشبانات و فيها ولاد الشويرف و عدد الخيام بها 40 و كان شيخها العربي بن جلول.
    - ولاد فايدة و هي 50 خيمة و كان شيخها الحاج العربي بن حجاج.
    - ولاد عطية و هي 127 خيمة و كان شيخها الميلودي بن التهامي.
    - ولاد زيدان و منهم ولاد زيد و ولاد القاسم و ولاد الأرار و هم 533 خيمة و كان شيخهم المعطي بن أحمد بن عمر.
    - ولاد يحيى وولاد ميرة وهم 54 خيمة و شيخهم كان هو محمد بن قبيلة .
    - ولاد كورة و ولاد الطاهر و هم 79 خيمة و شيخهم بن قدور بن محمد.
    - ولاد بوشعيب و هم 71 خيمة و شيخهم جيلالي بن المعطي بوهيتال.

    *القايد : محمد ولد العربي بلحاج الحسن
    الخليفة : علي بلحاج المكي
    الفخذات :
    - ولاد الحسن و و هم ينقسمون إلى ك مهرجة (142 خيمة) ، لبليدين (70 خيمة) و ولاد زيد (111 خيمة) و أشياخهم على التوالي : صالح بن محمد مقدم صالح ، بوعزة بن بوشعيب ثم محمد بن عربية.
    - ولاد دجايش (وهم ربما ولاد جحيش الحاليين) و فيهم شعيبات (116 خيمة) و ولاد أحمد بن الشرقي (131 خيمة) و شيخاهما على التوالي محمد بن عمر و بن داوود ولد العربي عبد الحكيم.
    - زكامة و هي مكونة من 160 خيمة و شيخها بن داود بن بوشطية.

    ب - قيادة مليلة :

    *القايد: المعطي بن الطاهر.
    الخليفة : محمد ولد بوعزة مبارك وهو في نفس الوقت شيخ بوزيكة وطرش.
    الفخذات :
    - ولاد صالح (248 خيمة) و فيهم ولاد مصطفى ، ولاد الحاج ، حشالفة و شيخهم صالح ولد لعالم.
    - ولاد عيسى و فيهم مدنين (59 خيمة) ، ولاد عودة ورويسات (139 خيمة) و ولاد عيسى و شيوخهم على التوالي : عامر ولد ركدة ، الحاج المكي بن بهلول ثم بن داود بن بوشطية.
    - وزيكة وطرش (160 خيمة) و ولاد موسى (296 خثمة) و لخبيزيين (100 خيمة) و ولاد وهاب (167 خيمة) و لمعاتكة (59 خيمة) و شيوخهم على التوالي : ولد بوعزة بن مبارك ، ولد اليماني ، الحاج ادريس ، عبد القادر بن وهاب ثم المعطي بن خطاب.
    - مزارة و فيهم : ولاد لمغيلي (219 خيمة) ، ولاد شويرفة وجوابر (47 خيمة) و ولاد عزوز ( 100 خيمة) و أشياخهم على التوالي : بوعزة بن سليمان ، سي الطيب بن محمد بن قدور ، عمر بن موسى.
    - لعتامنة ولكرارمة (49 خيمة) و احلاف (76 خيمة) و شيخاهما : بوشعيب بن الحاج اسماعيل و محمد بن بوعزة بن عمر.

    و هناك أيضا :
    - معيزين (50 خيمة) ، ولاد يجة وولاد مالك (392 خيمة) ، ردادنة (200 خيمة) ، ولاد ابراهيم (297 خيمة)، ولاد غانم (64 خيمة) ، درسة (122 خيمة) ، ولاد بن سماعيل - شرفاء (46 خيمة) ، ولاد سي أحمد - شرفاء و أشياخهم بالتتالي : بوعزة بن الحاج اسماعيل ، جيلالي بن الحاج الخياط ، بوعزة الرباطي ، محمد بن الصغير بن غريب ، عبد الله ولد مغنية ، بوعزة بن طيبي ثم مولاد ادريس بن محمد.

    القضاة و العدول :

    *القاضي: سي الحاج محمد بن عبد الله
    العادل: سي مبارك بن أحمد، نتيفة، نائب القاضي لولاد صباح والأحلاف.

    - ولاد صباح / العادل: سي محمد بن الحاج و سي عيسى بن جيلالي و سي المعطي بن محمد بن سليمان لعزارة
    - ولاد علي / العادل: سي محمد بن الوراق و سي بوشعيب بن مغنية و سي العربي بن أحمد.
    - أحلاف / العادل: سي علي بن طاهر و سي بوشعيب بن أحمد و سي محمد بن العربي.
    - مليلة / العادل : سي عبد السلام بن محمد

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 24, 2024 2:55 pm