منتديات صوت الكـــارة

شرف لنا أن تزورنا لكن لو انضممت إلينا كعضو مسجل فسيكون في ذلك تشجيع لنا على المزيد من النضال ضد كل أشكال القمع وعلى رأسها تكميم الأصوات الحرة بڭــارتنا . أخي ، أختي مرحبا مرحبا مرحبا.
شرفونا بالانضمام إلى ركبنا وشكرا على المرور.
إمضاء : إدارة المنتدى

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات صوت الكـــارة

شرف لنا أن تزورنا لكن لو انضممت إلينا كعضو مسجل فسيكون في ذلك تشجيع لنا على المزيد من النضال ضد كل أشكال القمع وعلى رأسها تكميم الأصوات الحرة بڭــارتنا . أخي ، أختي مرحبا مرحبا مرحبا.
شرفونا بالانضمام إلى ركبنا وشكرا على المرور.
إمضاء : إدارة المنتدى

منتديات صوت الكـــارة

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الشهادة ضد الفساد دين في أعناقكم

نداء : إلى كل الغيورين على مدينتنا الحبيبة * إلى الضحايا و الشهود و الخصوم* إلى المناضلين الشرفاء أيا كانوا* إلى من يريد أن يسمع صوته* إلى من يريد فضح الفساد* إلي كل مواطن صالح* إلى بسطاء و صعفاء و فقراء كارتنا* إلى من ليس بيدهم حيلة* إلى من يريد أن يغير المنكر بما يستطيع* إلى إخوتنا الموظفين و أخواتنا الموظفات* إلى أعزاءنا العمال المكافحين* إلى سكان الكارة المنكوبة* سارعوا إلى الإدلاء بدلوكم في معركة الحق ضد الباطل* ساهموا في تغيير واقعكم و لو بكلمة* ناضلوا بما تستطيعون* لكن إياكم أن تبقوا ساكتين فمفسدو الكارة يظنون أن سكوتكم رضى ،فهل أنتم راضون ؟ هذا نداء لمن يتوفر على وثائق أو صور أو تسجيلات أو شهادات حية أو كل ما من شأنه أن يفضح خروقات مسؤولينا القدامى أو الجدد أو القادمين و يضع حدا لشططهم و جبروتهم و استهتارهم بالمواطنين ، المرجو إرسال ما تستطيعون إلى علبة الرسائل أسفله* أما الذين لا يتوفرون على شيئ فهم على الأقل يتوفرون على هواتفهم النقالة فليسجلوا لنا كل ما يرونه من تجاوزات في إداراتنا أو حين وصول موعد الانتخابات البرلمانية و الجماعية* سجلوا سجلوا سجلوا وارسلوا رحمكم الله* هذا إيمايل منتديات صوت الكارة نضعه رهن إشارة الجميع : sawtelgara@hotmail.com

هذه أولى بشائر التغيير في الكارة

طوال السنة الماضية رفع شباب الكارة أصواتهم بالاحتجاج و النقد والتنديد و عبروا على سخطهم في مسيرات إلكطرونية انطلاقا من منتدى الكارة ضحية أبنائها ، مرورا بمجموعات و صفحات الفايسبوك ووصولا ألى منتدى المذاكرة ومنتديات صوت الكارة وذلك للتنديد بكل شيء تقريبا من التهميش إلى الفقر ومن انقطاعات الماء والكهرباء الى نهب المال العام ومن الفساد الاخلاقي الى الفساد السياسي ومن صمت المواطنين عن حقوقهم إلى ظلم وتجبرالمسؤولين.. بالنسبة لنا، هذا في حد ذاته يعتبر انقلابا و مؤشرا حقيقيا على كون الكيل فعلا قد طفح بالكارويين وخصوصا شبابهم و على كون قدرتهم على التحمل بلغت مستوى الانفجار.. و كأن الشباب عقدوا العزم على الدخول في حرب استنزاف طويلة ضد الفساد...هذه الحرب التي يحاول مناضلون شباب من تكليلها برفع أصواتهم ميدانيا و في الأنترنت يبثون من خلالها شكواهم و تذمرهم مما أوصلت إليه مدينتهم سياسات النهب و سياسيو المصالح و لسان حالهم يقول أن "الشعب إذا يوما أراد الحياة، فلا بد أن يستجيب القدر".. و الشعب اليوم يريد و سيستجيب إن شاء الله القدر... كل هذا يدل على أن شبابنا قرروا أخذ المبادرة دون حاجة إلى يد مساعدة من أحد سواء كان حزبا أو نقابة أو جمعية أو مؤطرا متحمسا وهذا في حد ذاته مؤشر كبير على نضج هؤلاء وعلى قرب تحقيقهم لما عجز عنه آبائهم و أجدادهم.أما الأروع فهو اقتصار الأمر على أفراد عاديين قلائل دونا عن الوجوه المعروفة على الساحة الكاروية ..الكارويون إذن لم يعودوا 'خوافين' بالطبيعة.. هذه هي الحقيقة اليوم والتي يجب ان يحسن المسؤولون التعامل معها.. و بهذا وجب الافتخار حقا. و نحن نقول هذا الكلام ، لا بد أن لا ننسى مسألة على جانب كبير من الأهمية والخطورة، و هي أن الشباب لا يجب أن يتحول إلى مجرد آلة لتصنيع الشكاوى والاحتجاج و طلبات الإنصاف و المؤاخذة الإلكطرونية، بل دوره أكبر حتما في هذا التغيير و ذلك بالدخول الى المعمعة والمشاركة الفعالة و الحضور المتميز في الساحة السياسية الكاروية.

هذا زماننا فليندحروا في ماضيهم الرهيب

الأمل يجمعنا و إن فرقونا و إن صفدونا .. وإن حاربونا و إن ضايقونا و إن هددونا هذا زماننا فليندحروا في ماضيهم الرهيب .. قد جعلوا من السياسة مطية لجشعهم وحاصرونا بالوعود و غاصوا في عروقنا يمتصون دمائنا .. هذا وطننا فليخرجوا من تحت أقنعتهم حيث استوطنوا .. هذا الشباب يسير و إن أنهكه المسير .. يحمل أحلامه على كفه كلها و يجرجر آماله الجافلة إلى حيث تنتظرنا كارة لا يملكها أحـد:كارتنا نحن

ما المطلوب من المناضلين اليوم ؟

ان المسؤولين عن الجزء الأعظم من مآسينا يلقي بعضهم باللائمة على بعض وعلى محيط الكارة المتخلف عموما. لكن الكارويون الشرفاء يعرفون تماما أن أحزاب الكارة الحاكمة أو التي حكمت هي عصابات مستبدة وفاسدة وهي أصل المأساة .وما نراه من الانتفاضة الشبابية على الأنترنت سوى دليل على صحوة سياسية و أخلاقية و دينية كبيرة لدى الشباب الكاروي و هذه الصحوة ماضية في طريقها لإسقاط كل الأحزاب المحلية الفاشلة أو على الأقل إجبارها على تغيير واسع وفعلي في عملها السياسي ، تغيير يضع أسس التغيير الاجتماعي والاقتصادي والسياسي المنشود حيث تتحقق الحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية وانبثاق الشخصية الكاروية المتحررة المبدعة ، فكم أعطت الكارة ولا زالت تعطي و ستعطي و في مجالات متعددة ؟. لكن ما المطلوب الآن من بعد هذه الحركية النضالية المتعددة الطرق و المناهج و الخلفيات ؟ المطلوب الآن برنامج يتوحد عليه شبابنا مع شيبنا و يحدد المطالب الاقتصادية والسياسية والاجتماعية العاجلة و بدقة ، المطلوب برنامج تتعبأ حوله القوى المناضلة الأساسية ويجذب إليه جماهير العمال اليدويين و الزراعيين والموظفين وصغار الفلاحين والتجار والحرفيين والطلاب و العاطلين و النساء... برنامج يضع في أولوياته انتزاع الحقوق السياسية و الاجتماعية و الاقتصادية لا مجرد المطالبة بها ، برنامج يقوم على احترام خصوصيات مدينتنا و منطقتنا ويضع في مقدمة الأولويات تلبية الحاجات الإنسانية الأولية بعيدا عن منطق السياسة ، برنامج يوجه فيه المنتخبون لخدمة الشعب الكادح ومستقبل شبابه لا لخدمة مصالحهم ومصالح حفنة من الرأسماليين المحليين بجشعهم الذي لا يعرف حدودا.على ألا يبقى هذا البرنامج حبيس الأذهان و الأحلام و الأوراق و الأنترنت و الحناجر بل يجب تفعيله على أرض الواقع و فرضه على النخبة السياسية المحلية عن طريق صناديق الاقتراع. إن المواطن الكاروي المسلوب الإرادة والحقوق يريد اليوم و أكثر من أي يوم مضى شغلا وسكنا وعلاجا وتعليما وخدمات اجتماعية تضامنية وحرية تعبير مضمونة وحرية سياسية حقيقية غير مشروطة... باختصار أبناء الكارة الأحرار يريدون ديمقراطية حقيقية على جميع المستويات و ليس فقط في السياسة، ومن أجل ذلك سيواصلون نضالهم..وإنها لثورة حتى النصر بعون الله

تصويت

ماذا تنوي أن تفعل لتغيير واقع الكارة ؟

 
 
 
 
 
 

استعرض النتائج

facebook

سحابة الكلمات الدلالية


3 مشترك

    هكذا كان يجب أن تناضل يا مناضل

    حيّ بن يقظان
    حيّ بن يقظان


    عدد المساهمات : 183
    السٌّمعَة : 2
    تاريخ التسجيل : 04/08/2010

    هكذا كان يجب أن تناضل يا مناضل Empty هكذا كان يجب أن تناضل يا مناضل

    مُساهمة من طرف حيّ بن يقظان الجمعة سبتمبر 09, 2011 12:32 pm

    ما الذي أفقد نضالنا وهجه الذي ظهر به في بداية مشوارنا الفعلي (بعد القولي أو الكتابي) ؟؟؟
    ما الذي ربحناه من وقفاتنا و تحركاتنا غير مزيد من الضبابية و الشكوك و التفرقة و الفشل ؟؟؟
    ماذا كان يجب علينا أن نفعل (و أنا الأول) كي يصل نضالنا إلى مبتغاه فنحقق ما نتفق عليه و نؤجل ما نختلف فيه ؟؟؟؟
    أسئلة في غاية الأهمية و التمعن فيها و محاولة الإجابة عنها بعقلانية و تبصر و حياد قد يرسم لنا طريقا واضح المعالم للاستمرار في نضالنا المشروع .. و لهذا الغرض سأحاول الوقوف بالإجابة التي تجب على مكامن الخلل في مواقفنا تجاه خصومنا بل و حتى تجاه بعضنا البعض في أحايين كثيرة و في نفس الوقت على الحلول اللازمة للخروج من هذا الركود و الإحباط و اليأس و الشك في جدوى النضال أصلا لدى أغلب مناضلينا الشباب .
    فلتسمعوا إخوتي و لتعوا و لتغنوا هذا النقاش الذي قد يحدد مصير نضالنا برمته :

    نحن كثيرا بقصد أو دون قصد نخلط بين الإختلاف مع الآخر وبين حالة العداء ومقاطعة الآخر ومحاولة قمع آرائه ،فكل من يخالفنا الرأي فهو لدى الكثير منا عدو لنا لا يجب النقاش أو التحاور معه ، فنحن نعتقد دائما بأننا الأفضل ونحن فقط من يمتلك الحقيقة المطلقة ولهذا فلا يجب أن نتحاور مع المخالفين لنا أو نقبل لهم أن يتواجدوا في ذات المكان الذي نكون فيه ،أن المخالفين في الرأي لنا يجب أن نناصبهم العداء وأن نبحث عن نقاط الضعف لديهم لنبرزها أمام الملأ وبذلك ننتصر عليهم في لعبة طفولية و غير مسؤولة ،أما الحوار والنقاش فهذا أمر لا يكون مع المخالفين لنا ، كما أن أسلوبنا مع مخالفينا يجب أن يتسم دائما بالهجوم القاسي واستخدام أقسى العبارات التي يمكن أن تقال .
    اسمحوا لي بان آخذ السجال الذي دار و الدائر حتى الآن على صفحة التنسيقية المحلية لحركة 20 فبراير بالكارة و كذا خارجها بين مناصري و مناضلي الحركة أو المتعاطفين معها من جهة و خصومها أو المنشقين عنها من جهة ثانية نموذجا أوضح به فكرتي .
    إن هذا السجال هو اختلاف في الرأي فكلا الجانبين لديه أفكاره و قناعاته و مبادئه و رؤيته للواقع و هي أشياء تستحق ان تطرح وأن يناقشها الجميع دونما أن تحاول أطراف النقاش إلغاء بعضهم البعض ، ولكن هذا السجال تحول لدى البعض إلى وسيلة كي ينال من مخالفيه في الرأي ويهاجمهم بل وصل الأمر في بعض الأحيان إلى إستخدام بعض الاتهامات والعبارات والكلمات التي لا يصح أن تقال في نقاش يفترض أنه نقاش سياسي فكري وثقافي متمدن مما أفقد الموضوع الذي يدور حوله النقاش أي النضال و الإصلاح الكثير من أهميته وأدخل شبابنا في حوارات ومهاترات جانبية لا تفيد الكارة ولكنها قد تضرها لأنها تقدم نموذجا للتعصب والتعصب المضاد وهذا ما لا يصح لنا مهما كانت درجة الإختلاف أن نساعد على ترويجه لأن تطرفنا و حربنا يجب ان يكونا ضد عدونا المشترك وهم أهل الفساد لا ضد بعضنا و هدفنا واحد و إن اختلفنا في طريقة الوصول إليه.
    إني أتساءل هنا كمناضل له هدف واضح و نبيل : أليس من الأولى أن يحاول كل طرف أكان فردا أو هيئة القبول بوجود آخرين معارضين له في الرأي وان يبدأ معهم حوارا ثقافيا فكريا يبدأ بالإستماع للآخر (و ما أصعب الاستماع عندنا)وسماع حججه ومنطقه دونما هجوم أو تطاول وينتهي بطرح وجهة النظر المخالفة التي يدعمها صاحبها بالحجة والمنطق والحوار الهادئ مما يساعد في إيصال أفكار كل منا إلى الآخر ويساعد معارضينا مثلا على التعرف على وجهات نظرنا المخالفة لرؤاهم و العكس كذلك ، وبهذا نساعد في أن نروج لثقافة الحوار بعدما عانينا جميعا من ثقافة التطرف و الخصام و التي أوصلتنا إلى ما نحن فيه الآن من إحباط ، كما أن ذلك سيساعد على تغطية نقص شديد تعاني منه الكارة وهو الجانب المتعلق بتوحيد شبابها على كلمة واحدة مهما اختلفت مشاربهم و انتماءاتهم وبهذا نكون قد قمنا بواجبنا كشباب وكمثقفين و ككارويين و كمواطنين صالحين .
    نريد اليوم إخواني أخواتي أن يستفيد منا الآخرون و الأجيال القادمة،أهذا أفضل أم أن نقابل مخالفينا بالتشنج والتعصب والعبارات القاسية مما يفقدنا كمحاورين ومناضلين كثيرا من قوتنا و يجعلنا ننهك أنفسنا في معارك جانبية صغيرة تافهة بالمقارنة مع هدفنا الأسمى ألا و هو مصلحة الكارة . أليس ذلك هو عين العقل ؟؟؟ الصوت العالي إخوتي في الله كثيرا ما يجعل صاحبه يخسر قضيته التي يدافع عنها .
    إن حالة الإختلاف الشديد التي حصلت بيننا و بين إخوان لنا و كارويين أمثالنا لهم نفس الهموم و يعانون من نفس ما نعاني منه و وصلت عند بعضنا إلى حد العداء تحمل في طياتها بعد تمعني فيها و مراجعة نفسي ، بعض أوجه التشابه التي تثير في نفسي الدهشة وقد يشاركني فيها بعض من الإخوان الكرام ،وأول أوجه التشابه هو احتواء كلا الجانبين علي متطرفين ومتعصبين لآرائهم بصورة كبيرة تصل إلي درجة الرغبة في القضاء على الآخر ومحاولة إسكات صوته بأي طريقة ،وهؤلاء المتعصبين لا يقبلون النقد وكأنهم يمتلكون الحقيقة المطلقة ،كما أنهم لا يقبلون أن يعارضهم أحد ،أو أن يطرح رأيا مخالفا لما يرونه أو يريدونه (كنمودج الأخ ز من جماعة العدل و الإحسان و الأخ ح من حزب الاتحاد الاشتراكي و بعض الإخوة منا منهم من لا يزال و منهم من انسحب من الحركة و إن كنت أكرر لهم أن حركتنا كانت محلية و أن إسمها لا يعني الشيئ الكثير بالمقارنة مع ما كانت تستطيع تحقيقه للكارة ).
    التشابه الثاني هو التركيز عند بعض الإخوة الأعداء من الطرفين على الدين الإسلامي وعلى قضايا محددة منه والعجيب هنا أن كلا الطرفان يستخدمان ذات الآيات والأحاديث ولكن كلاهما يفسرها وفقا لما يؤيد آرائه .
    التشابه الثالث :أن بعض المنتمين لكلا التيارين إن صح التعبير لا يقدمان جديدا ، فالفكرة و الموقف و الاتهام ذاتهم يطرحون و يكررون إلى اللانهاية دون الإتيان بجديد أو محاولة مراجعة النفس و مقاومة الهوى (مجرد المحاولة يا إخوة) بل يعاد نفس الكلام لكن بأساليب مختلفة تختلف حسب الظروف المتغيرة مما قد يشعر الكثير ممن المتتبعين بالملل وقد يدفعهم للعزوف عن النضال بل عن مجرد السماع عما يدور .
    التشابه الرابع : احتراف التخوين و التشكيك و الشيطنة و الاتهامات الباطلة و إطلاق الإشاعات المغرضة و التشويه و الغيبة و السخرية و الاتهام بالعمالة كل طرف في حق الطرف الآخر.
    التشابه الخامس : أن لا هؤلاء و لا أولاءك بقادرين على فعل شيئ لوحدهم و أنهم واعون بذلك لكن يتحاشونه لا لشيئ إلا لعدم الاعتراف بحاجتهم إلى الآخر.
    التشابه السادس : الأنانية و النرجسية و حب الظهور و عشق الزعامة و زعم امتلاك الحقيقة المطلقة و الرأي السديد لدى كثير من أفراد الحزبين (كل حزب بما لديهم فرحون) و هذا كان من الأسباب الرئيسية التي نخرت اللحمة التي ظهرت خلال الوقفة الأولى للناس ، و أنا أحمل هؤلاء المصير المظلم الذي رموا فيه كارتنا عن إدراك أو دون وعي.
    التشابه السابع : أن أغلب مكونات الجبهتين هي من ضحايا نفس المسؤولين و كان حري أن توجه سهامها كاملة إلى صدر عدوهم المشترك و المتمثل في السلطة المحلية و المنتخبين الجماعيين و البرلمانيين بل حتى إلى السلطات الأعلى.فلا يعقل أن لا توقظ البطالة و التهميش و الحكرة و القمع و الفقر هؤلاء جميعا من نشوتهم بوقفات لم تتقدم بالكارة أبعد من شبر بالمقارنة مع الطريق الطويل و الشاق الذي كان يجب أن نناضل لنضع رجلها على أوله.
    هنالك بدون شك أوجه تشابه كثيرة أخرى و هذا إن دل على شيئ فإنما يدل على تشابهنا رغم تأففنا من بعضنا و اتهام الآخر دون رؤية أوجهنا في مرآة الكارة ، لكن لا يتسع المجال لذكرها كلها.
    الذي ذكرته عن عثرات تنسيقيتنا ليس إلا مثالا و قس عليه كل ما يجري في الكارة و منذ الأزل ... و ذلك يؤكد بأن الكثير من الكارويين إن لم أقل كلهم ، وأنا أضع نفسي من ضمن هؤلاء ، الكثيرون لا يفقهون حرفا في فن و ثقافةالاختلاف و التي تعني في رأيي المتواضع ، بعد أن راجعت نفسي ، أن تقبل أولا بالآخر مهما كانت إيديولوجياته وآراؤه ، كما يعني ثانيا أن تدافع باستماتة عن حق خصمك في التعبير عن ذاته وأن تقبل وتحرص على أن يحصل خصمك على الفرصة الكاملة للتعبير عن رأيه وهذا لا يعني بالضرورة أن تتفق معه أو تؤيده ولكن عليك أن تستمع إليه وإلى ما يطرحه عليك وأن تناقشه وأن لا تحاول أن تجعل صوتك أعلى من صوته حتى تمنع صوته من الوصول إلى الناس ،ويعني فن الإختلاف ثالثا أن تناقش مخالفيك وأن تخاطبهم بالعقل والمنطق والحجة دونما أن يصل هذا الإختلاف والنقاش إلى درجة العداء ، عليك أن تحترم منطقهم كما يجب أن يحترموا منطقك دونما أن يحاول أحدكما إلغاء الآخر ، كما يعني رابعا : ألا يخرج الحوار مهما اشتدت درجته وحرارته عن أدب الحوار ، فلا يجوز ونحن نتبجح بالنضال و الوعي و التحضر أن نمارس الحوار المتخلف ونستخدم الأوصاف والعبارات والكلمات التي تجرح الآخرين أو تعد سبا وشتما و الأساليب الدنيئة التي ليس لها من إسم آخر غير الضرب تحت الحزام.
    اعتقد انني من خلال متابعتي لما ينشر في صفحتنا و مواقعنا الكاروية الأخرى و ما قيل في وقفاتنا و ما نقوله نحن و يقولونه هم ، أننا نسعى جميعا إلى احترام حقوق الإنسان وتطبيق الديمقراطية الحقيقية ، ولهذا فيجب أن نقول ونفعل مانقوله ،فإذا كنا نطالب باحترام حقوق الإنسان فأول هذه الحقوق هو الحرية في التعبير عن الآراء والأفكار والحماية من الاضطهاد نتيجه لتلك الآراء والأفكار ولهذا فلا يجوز ممن يطالبون بالحرية في الآراء وحريتهم في التعبير عن آرائهم ويتألمون من فقدانهم لتلك الحرية أن يحاولوا أن يجعلوا المخالفين لهم يلاقون نفس ما يعانون منه من كتم لأصواتهم .. كما أن من يطالبون بالديمقراطية الحقيقية عليهم ان يكونوا المبادرين إلى تطبيقها ويقبلوا بالآخر ويقبلوا أن يعبر عن آرائه بحرية وإن رغبوا في ان يخالفوه الرأي فليعبروا عن هذا الاختلاف بالحوار العقلاني .
    وفي النهاية أتمنى أن نجيد جميعا وأنا معكم فن الإختلاف ،وأن نتعلم كيف نضع فاصلا بين الاختلاف في الرأي وبين العداء .
    لنختلف كما نشاء ولكن لنختلف ونحن أصدقاء بل إخوة نحرص على ان نتحاور ويستمع بعضنا لبعض ، صدقوني ان الاختلاف مهما بلغت حدته فإنه لا يعني انتفاء الصداقة والود،وهذا ما أتمنى ان أراه هنا على صفحات الأنترنت و كذا على أرض الواقع ، لنختلف ولنتجادل دونما أن نعادي بعضنا البعض فنبقى بذلك رغم كل الخلافات في الرأي أصدقاء واخوة و لنضع أيدينا في أيدي بعض كأبناء للكارة و ليس كمنتمين أو مستقلين أو مؤدلجين و لو تكلف منا ذلك البدء من الصفر...
    هذا هو السبيل الوحيد في رأيي المتواضع كي نعود بنضالنا إلى ما كان قد وصل إليه حتى بات يرهب المسؤولين و يقظ مضاجعهم.
    ليتعظ من هداه الله و يريد فعلا مصلحة الكارة و ليعرض عن كلامي من يشاء ممن لهم مصالح ذاتية أو لا يرون أبعد من أنوفهم أو لا يفهمون كيف تسير الأمور في السياسة بل في الحياة.
    و عندي سؤال أخير و أود أن يجيب عنه الجميع و لو أمام مرآة :
    من استفاد من اختلافنا و تشتتنا و التفريط في وحدتنا ؟؟؟

    مع تحيات أخوكم في الله فخرالدين بوزيد.
    لالة ركراكة
    لالة ركراكة


    رقم العضوية : 005
    عدد المساهمات : 27
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ التسجيل : 09/07/2010

    هكذا كان يجب أن تناضل يا مناضل Empty رد: هكذا كان يجب أن تناضل يا مناضل

    مُساهمة من طرف لالة ركراكة الجمعة سبتمبر 23, 2011 1:40 pm

    إنك في بلد اللاعدل واللاديمقراطية فكيف تطلب هذا في بلد ما يحمل إلا الإسم من الديمقراطية التي هي على هوى المفسدين
    بلد ما أعطت لمواطنيها إلا زمرة من المفسدين تتشدق بالقول نحن دولة حق وقانون
    أي حق وقانون ؟؟؟؟
    الأستاذ
    الأستاذ


    عدد المساهمات : 44
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ التسجيل : 26/08/2010

    هكذا كان يجب أن تناضل يا مناضل Empty رد: هكذا كان يجب أن تناضل يا مناضل

    مُساهمة من طرف الأستاذ الأحد سبتمبر 25, 2011 12:05 pm

    رغم كل العثرات و الأخطاء المهم هو أنه قد تم تحطيم طوق الخوف ووقفت في الكارة و لأول مرة في التاريخ جموع غفيرة في الساحات معلنة رفضها الاستمرار خاضعة كما في السابق ومبدية عدم استعدادها لتحمل وضع لا يطاق.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أكتوبر 31, 2024 5:07 pm