منتديات صوت الكـــارة

شرف لنا أن تزورنا لكن لو انضممت إلينا كعضو مسجل فسيكون في ذلك تشجيع لنا على المزيد من النضال ضد كل أشكال القمع وعلى رأسها تكميم الأصوات الحرة بڭــارتنا . أخي ، أختي مرحبا مرحبا مرحبا.
شرفونا بالانضمام إلى ركبنا وشكرا على المرور.
إمضاء : إدارة المنتدى

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات صوت الكـــارة

شرف لنا أن تزورنا لكن لو انضممت إلينا كعضو مسجل فسيكون في ذلك تشجيع لنا على المزيد من النضال ضد كل أشكال القمع وعلى رأسها تكميم الأصوات الحرة بڭــارتنا . أخي ، أختي مرحبا مرحبا مرحبا.
شرفونا بالانضمام إلى ركبنا وشكرا على المرور.
إمضاء : إدارة المنتدى

منتديات صوت الكـــارة

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الشهادة ضد الفساد دين في أعناقكم

نداء : إلى كل الغيورين على مدينتنا الحبيبة * إلى الضحايا و الشهود و الخصوم* إلى المناضلين الشرفاء أيا كانوا* إلى من يريد أن يسمع صوته* إلى من يريد فضح الفساد* إلي كل مواطن صالح* إلى بسطاء و صعفاء و فقراء كارتنا* إلى من ليس بيدهم حيلة* إلى من يريد أن يغير المنكر بما يستطيع* إلى إخوتنا الموظفين و أخواتنا الموظفات* إلى أعزاءنا العمال المكافحين* إلى سكان الكارة المنكوبة* سارعوا إلى الإدلاء بدلوكم في معركة الحق ضد الباطل* ساهموا في تغيير واقعكم و لو بكلمة* ناضلوا بما تستطيعون* لكن إياكم أن تبقوا ساكتين فمفسدو الكارة يظنون أن سكوتكم رضى ،فهل أنتم راضون ؟ هذا نداء لمن يتوفر على وثائق أو صور أو تسجيلات أو شهادات حية أو كل ما من شأنه أن يفضح خروقات مسؤولينا القدامى أو الجدد أو القادمين و يضع حدا لشططهم و جبروتهم و استهتارهم بالمواطنين ، المرجو إرسال ما تستطيعون إلى علبة الرسائل أسفله* أما الذين لا يتوفرون على شيئ فهم على الأقل يتوفرون على هواتفهم النقالة فليسجلوا لنا كل ما يرونه من تجاوزات في إداراتنا أو حين وصول موعد الانتخابات البرلمانية و الجماعية* سجلوا سجلوا سجلوا وارسلوا رحمكم الله* هذا إيمايل منتديات صوت الكارة نضعه رهن إشارة الجميع : sawtelgara@hotmail.com

هذه أولى بشائر التغيير في الكارة

طوال السنة الماضية رفع شباب الكارة أصواتهم بالاحتجاج و النقد والتنديد و عبروا على سخطهم في مسيرات إلكطرونية انطلاقا من منتدى الكارة ضحية أبنائها ، مرورا بمجموعات و صفحات الفايسبوك ووصولا ألى منتدى المذاكرة ومنتديات صوت الكارة وذلك للتنديد بكل شيء تقريبا من التهميش إلى الفقر ومن انقطاعات الماء والكهرباء الى نهب المال العام ومن الفساد الاخلاقي الى الفساد السياسي ومن صمت المواطنين عن حقوقهم إلى ظلم وتجبرالمسؤولين.. بالنسبة لنا، هذا في حد ذاته يعتبر انقلابا و مؤشرا حقيقيا على كون الكيل فعلا قد طفح بالكارويين وخصوصا شبابهم و على كون قدرتهم على التحمل بلغت مستوى الانفجار.. و كأن الشباب عقدوا العزم على الدخول في حرب استنزاف طويلة ضد الفساد...هذه الحرب التي يحاول مناضلون شباب من تكليلها برفع أصواتهم ميدانيا و في الأنترنت يبثون من خلالها شكواهم و تذمرهم مما أوصلت إليه مدينتهم سياسات النهب و سياسيو المصالح و لسان حالهم يقول أن "الشعب إذا يوما أراد الحياة، فلا بد أن يستجيب القدر".. و الشعب اليوم يريد و سيستجيب إن شاء الله القدر... كل هذا يدل على أن شبابنا قرروا أخذ المبادرة دون حاجة إلى يد مساعدة من أحد سواء كان حزبا أو نقابة أو جمعية أو مؤطرا متحمسا وهذا في حد ذاته مؤشر كبير على نضج هؤلاء وعلى قرب تحقيقهم لما عجز عنه آبائهم و أجدادهم.أما الأروع فهو اقتصار الأمر على أفراد عاديين قلائل دونا عن الوجوه المعروفة على الساحة الكاروية ..الكارويون إذن لم يعودوا 'خوافين' بالطبيعة.. هذه هي الحقيقة اليوم والتي يجب ان يحسن المسؤولون التعامل معها.. و بهذا وجب الافتخار حقا. و نحن نقول هذا الكلام ، لا بد أن لا ننسى مسألة على جانب كبير من الأهمية والخطورة، و هي أن الشباب لا يجب أن يتحول إلى مجرد آلة لتصنيع الشكاوى والاحتجاج و طلبات الإنصاف و المؤاخذة الإلكطرونية، بل دوره أكبر حتما في هذا التغيير و ذلك بالدخول الى المعمعة والمشاركة الفعالة و الحضور المتميز في الساحة السياسية الكاروية.

هذا زماننا فليندحروا في ماضيهم الرهيب

الأمل يجمعنا و إن فرقونا و إن صفدونا .. وإن حاربونا و إن ضايقونا و إن هددونا هذا زماننا فليندحروا في ماضيهم الرهيب .. قد جعلوا من السياسة مطية لجشعهم وحاصرونا بالوعود و غاصوا في عروقنا يمتصون دمائنا .. هذا وطننا فليخرجوا من تحت أقنعتهم حيث استوطنوا .. هذا الشباب يسير و إن أنهكه المسير .. يحمل أحلامه على كفه كلها و يجرجر آماله الجافلة إلى حيث تنتظرنا كارة لا يملكها أحـد:كارتنا نحن

ما المطلوب من المناضلين اليوم ؟

ان المسؤولين عن الجزء الأعظم من مآسينا يلقي بعضهم باللائمة على بعض وعلى محيط الكارة المتخلف عموما. لكن الكارويون الشرفاء يعرفون تماما أن أحزاب الكارة الحاكمة أو التي حكمت هي عصابات مستبدة وفاسدة وهي أصل المأساة .وما نراه من الانتفاضة الشبابية على الأنترنت سوى دليل على صحوة سياسية و أخلاقية و دينية كبيرة لدى الشباب الكاروي و هذه الصحوة ماضية في طريقها لإسقاط كل الأحزاب المحلية الفاشلة أو على الأقل إجبارها على تغيير واسع وفعلي في عملها السياسي ، تغيير يضع أسس التغيير الاجتماعي والاقتصادي والسياسي المنشود حيث تتحقق الحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية وانبثاق الشخصية الكاروية المتحررة المبدعة ، فكم أعطت الكارة ولا زالت تعطي و ستعطي و في مجالات متعددة ؟. لكن ما المطلوب الآن من بعد هذه الحركية النضالية المتعددة الطرق و المناهج و الخلفيات ؟ المطلوب الآن برنامج يتوحد عليه شبابنا مع شيبنا و يحدد المطالب الاقتصادية والسياسية والاجتماعية العاجلة و بدقة ، المطلوب برنامج تتعبأ حوله القوى المناضلة الأساسية ويجذب إليه جماهير العمال اليدويين و الزراعيين والموظفين وصغار الفلاحين والتجار والحرفيين والطلاب و العاطلين و النساء... برنامج يضع في أولوياته انتزاع الحقوق السياسية و الاجتماعية و الاقتصادية لا مجرد المطالبة بها ، برنامج يقوم على احترام خصوصيات مدينتنا و منطقتنا ويضع في مقدمة الأولويات تلبية الحاجات الإنسانية الأولية بعيدا عن منطق السياسة ، برنامج يوجه فيه المنتخبون لخدمة الشعب الكادح ومستقبل شبابه لا لخدمة مصالحهم ومصالح حفنة من الرأسماليين المحليين بجشعهم الذي لا يعرف حدودا.على ألا يبقى هذا البرنامج حبيس الأذهان و الأحلام و الأوراق و الأنترنت و الحناجر بل يجب تفعيله على أرض الواقع و فرضه على النخبة السياسية المحلية عن طريق صناديق الاقتراع. إن المواطن الكاروي المسلوب الإرادة والحقوق يريد اليوم و أكثر من أي يوم مضى شغلا وسكنا وعلاجا وتعليما وخدمات اجتماعية تضامنية وحرية تعبير مضمونة وحرية سياسية حقيقية غير مشروطة... باختصار أبناء الكارة الأحرار يريدون ديمقراطية حقيقية على جميع المستويات و ليس فقط في السياسة، ومن أجل ذلك سيواصلون نضالهم..وإنها لثورة حتى النصر بعون الله

تصويت

ماذا تنوي أن تفعل لتغيير واقع الكارة ؟

 
 
 
 
 
 

استعرض النتائج

facebook

سحابة الكلمات الدلالية


2 مشترك

    الكارة تبارك الله كلها حوالا

    حيّ بن يقظان
    حيّ بن يقظان


    عدد المساهمات : 183
    السٌّمعَة : 2
    تاريخ التسجيل : 04/08/2010

    الكارة تبارك الله كلها حوالا Empty الكارة تبارك الله كلها حوالا

    مُساهمة من طرف حيّ بن يقظان الأربعاء سبتمبر 07, 2011 2:13 pm

    بالرغم من توفر العشب الأصفر في كارة التباينية لم يكن يشعر مجتمع الخرفان بالسعادة لأنه لا يجوز له الرعي أينما أحب ويمنع في كثير من الأحيان من المروج الخضراء المخصصة لشي حوالا واصلين و قرونهم طوالوا علينا بزاف ، كما لم يكونوا يحسون بكامل حريتهم بحيث كانوا يحشرون جميعا في زريبة واحدة كلها أزبال و روائح نتنة بحجةالحرص على وحدة الخرفان كي لا يزيغ عن القطيع خروف وأمور من هذا القبيل ولا يسمح لهم بقول غير كلمة ماع ماع.. فما كان من مجموعة فتية من الحملان الطائشة إلا أن دعت لاجتماع مجلس الأكباش الأعلى من أجل مناقشة قضية سعادة خرفان الكارة التي بدأت تتلاشى مع انتشار روائح المواشي المذبوحة على طريق البطالة و الزطلة بدون رقيب أو حسيب من غير علام الغيوب.
    قدم ممثل الحملان لمجلس الأكباش الأعلى عريضة مفادها:
    نحن الخرفان الفتية (ذكورا ونعاجا ) نحب أن نرفع لحضرتكم قضيتنا وأن تفيدونا من خبرتكم المتراكمة بعد أن من الله عليكم بالنجاة من السلخ والذبح الاجتماعي بكارة الله كريم حيث لا عشب ولا سيكاليم.
    نحن لا نشعر بلذة الحياة التي قد تسمى السعادة أو الأمل وخصوصا عندما يتم ركوبنا في بعض الأحيان ونحن لم نخلق لنركب بل خلقنا لنذبح وليستفيد من صوفنا وجلدنا من هم فوقنا ، هكذا تعلمنا في الابتدائي ويشاركنا مشاعرنا ملايين المواشي من العجول والاغنام والأبقار و التي تساق إلى سوق الخميس كالمناحيس.
    نحن نفكر بثورة خرفان لإعادة حقوقنا المسلوبة لنطالب بحقنافي أن نذبح بطريقة تضمن لنا كرامتنا وأن لا يتم ركوبنا كالحمير نحن نريد أن نفكر ونقول أشياء غير الماع ماع ، نحن نريد أن نشعر بما نحب أن نشعر به،لا ما يجب أن نشعر به.
    نحن الخرفان الحرة نطلقها صرخة مدوية في وجه كلاب الرعي والسراحة أي الرعاة أنفسهم ولن نرضخ بعد اليوم لقوانين الرعي وسنخرج عن القطيع إذا اقتضى الأمر ولو أدى ذلك إلى ذبحنا فالذبح كخروف حر أفضل من الموت كخروف مركوب كالحمار.
    هنا تعالت أصوات المأمأة (وهو صوت الخروف بالعربية الفصحى جمع الماع يعني) وأخذت الأكباش بالمأماة بقوة إلى أن نهض كبش أسود بقرون مفتولة ولية كبيرة (مؤخرة الخروف وترمز للسطوة والربربة وتختلف الخرفان حسب وضعها الزريبي (من الزريبة)و كان من اكباش السيد المفضلة.
    قال الكبش : أيتها الحملان البيضاء ليس لكم وصف سوى الوداعة وهذا البياض الذي تتباهون به يستطيع الجزارون أن يخضبوه باللون الأحمر فتخيلوا أنفسكم ما سيفعله بكم الرعاة إن أنتم خرجتم عن الخط ؟ وما شعور النعجات وهي تراكم تسبحون في برك من اللون الأحمر؟
    أيها الحملان الوديعة ويل لمن خرج عن القطيع فالذئاب تنتظركم لتنهش لحمكم.
    أيها الحملان لا ضير من الماع ماع التي تقولون أنكم مللتم منها إذا كنا نعيش بهدوء وسلام فالماء ولو كان ملوثا و يقطع أحيانا والعشب ولو كان أصفرا أفضل من التشرد في الأراضي القاحلة حيث لا نباتات ولا ماء.
    أيها الحملان باسم مجلس الأكباش الأعلى نعلن انتهاء النقاش ونمزق هذه العريضة حتى لا تصل ليد الراعي وخصوصا أن الأعياد على الأبواب فقد يطلق لحيته ويقوم بمشروع لتشجيع سنة الأضحية بكبشين للأسرة الواحدة فينقرض جنسنا من على وجه الأرض فويل لمن أمضى على هذه العريضة و ويل لمن قال شيئا آخر غير ماع ماع مثل : مااااعندناش ما خصناش ، أو المسؤولين ماااعليهومش ، و ما إلى ذلك مما يرضي الرعاة و الجزارين على حد سواء.
    و لم يستسغ خرفاننا هذا اليأس و هذا الخنوع لدى آباءهم فقاموا بثورة أبريلية مجيدة و معمعوا كما أحبوا و تحدوا الرعاة و الجزارين و توعدوا بالنطح و الركل و العض.
    و كان تجمعهم الأول تاريخيا بحيث كان القطيع الثائر يومها يفوق الألف .و تحولت الماع إلى ماعااات : مااااعيشينش ، مااااعادرينهومش ، مااااعندهم مااااعطاونا ، مااااعاونا حتى واحد ، ماشي ماااعقول ...إلخ
    و لكن سرعان ما أخرج الجزارون سكاكينهم و الرعاة هراواتهم و أظهروها دون استعمال لقطعان الكارة فبدأت النعاج في التقهقر و شرع الحوالا في التهرب من المواجهة.
    و بدأ قطيع الثائرين في التناقص و أخذ قادته حقهم من التهديد و الترهيب و التضييق و الانتقام فنطحوا يمنة و نطحوا يسرة لكن كانت تحيط بهم الأسوار فقيل لهم انطحوا ما شئتم الجدار فوالله لن نفيق لكم و النعاج نعاجنا و الحوالا تحت إمرتنا.
    و بدأت الإشاعات و التغريض و التشكيك و الاتهامات المجانية فتناطحت بعض الخرفان الحرة فيما بينها و صار بعضها يصف البعض بالخيانة و استهلكت في ذلك كثيرا من قواها و تناطحت خرفان أخرى من أجل زعامة القطيع.
    كان خرفاننا يأملون أن ينظم كل القطيع إلى ثورتهم ، لكنهم لم يحسبوها جيدا و لم يعوا بأن النعجة تبقى نعجة و بأن الحولي معول على الذبح و السلخ مهما طالت قرونه.
    بل أصبح القطيع الكبير يستغرب قيام بعض من خرفانه بالثورة على السادة الرعاة فمنهم من قال أنها الزيغة و منهم من قال إنها الحسابات و منهم من ادعى أنه حب الظهور ، لكن كلهم نددوا و كلهم سكتوا و كلهم دخلوا الزريبة يلوكون عشبا ملطخا بالذل و الروث و الخنوع.
    و عندما لعب الرعاة و معهم جزاروهم لعبتهم تعالت المأمأة مرة أخرى واستمرت إلى يومنا هذا لكنها مأمأة راضية بالعام الزين خصوصا وقد قدمت لهم وعود بصابة غير مسبوقة و بوفرة في العشب و التبن و الشمندر و بماء لا ينقطع كما كان الحال و بتنظيف الزرائب مرة مرة .
    فلتتجول في كارة الهم اليوم فلن تسمع من قطيع الخرفان غير كلمة مااااع ماع ....
    واش زعما ماااعارفينش
    واش زعما باقين ماااعاقوا
    أم ببساطة أنهم حوالا و طبيعي أن يقولوا في كل المواقف و لمن والى : ماع ماع ماع .
    سيف الله
    سيف الله


    رقم العضوية : 004
    عدد المساهمات : 41
    السٌّمعَة : 2
    تاريخ التسجيل : 09/07/2010

    الكارة تبارك الله كلها حوالا Empty رد: الكارة تبارك الله كلها حوالا

    مُساهمة من طرف سيف الله الإثنين سبتمبر 26, 2011 5:11 pm

    قصة حيوانية عن واقع حيواني في غابة تدعى الكارة.
    أبدعت أخي حي فابق يقظانا.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين مايو 06, 2024 1:43 pm