منتديات صوت الكـــارة

شرف لنا أن تزورنا لكن لو انضممت إلينا كعضو مسجل فسيكون في ذلك تشجيع لنا على المزيد من النضال ضد كل أشكال القمع وعلى رأسها تكميم الأصوات الحرة بڭــارتنا . أخي ، أختي مرحبا مرحبا مرحبا.
شرفونا بالانضمام إلى ركبنا وشكرا على المرور.
إمضاء : إدارة المنتدى

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات صوت الكـــارة

شرف لنا أن تزورنا لكن لو انضممت إلينا كعضو مسجل فسيكون في ذلك تشجيع لنا على المزيد من النضال ضد كل أشكال القمع وعلى رأسها تكميم الأصوات الحرة بڭــارتنا . أخي ، أختي مرحبا مرحبا مرحبا.
شرفونا بالانضمام إلى ركبنا وشكرا على المرور.
إمضاء : إدارة المنتدى

منتديات صوت الكـــارة

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الشهادة ضد الفساد دين في أعناقكم

نداء : إلى كل الغيورين على مدينتنا الحبيبة * إلى الضحايا و الشهود و الخصوم* إلى المناضلين الشرفاء أيا كانوا* إلى من يريد أن يسمع صوته* إلى من يريد فضح الفساد* إلي كل مواطن صالح* إلى بسطاء و صعفاء و فقراء كارتنا* إلى من ليس بيدهم حيلة* إلى من يريد أن يغير المنكر بما يستطيع* إلى إخوتنا الموظفين و أخواتنا الموظفات* إلى أعزاءنا العمال المكافحين* إلى سكان الكارة المنكوبة* سارعوا إلى الإدلاء بدلوكم في معركة الحق ضد الباطل* ساهموا في تغيير واقعكم و لو بكلمة* ناضلوا بما تستطيعون* لكن إياكم أن تبقوا ساكتين فمفسدو الكارة يظنون أن سكوتكم رضى ،فهل أنتم راضون ؟ هذا نداء لمن يتوفر على وثائق أو صور أو تسجيلات أو شهادات حية أو كل ما من شأنه أن يفضح خروقات مسؤولينا القدامى أو الجدد أو القادمين و يضع حدا لشططهم و جبروتهم و استهتارهم بالمواطنين ، المرجو إرسال ما تستطيعون إلى علبة الرسائل أسفله* أما الذين لا يتوفرون على شيئ فهم على الأقل يتوفرون على هواتفهم النقالة فليسجلوا لنا كل ما يرونه من تجاوزات في إداراتنا أو حين وصول موعد الانتخابات البرلمانية و الجماعية* سجلوا سجلوا سجلوا وارسلوا رحمكم الله* هذا إيمايل منتديات صوت الكارة نضعه رهن إشارة الجميع : sawtelgara@hotmail.com

هذه أولى بشائر التغيير في الكارة

طوال السنة الماضية رفع شباب الكارة أصواتهم بالاحتجاج و النقد والتنديد و عبروا على سخطهم في مسيرات إلكطرونية انطلاقا من منتدى الكارة ضحية أبنائها ، مرورا بمجموعات و صفحات الفايسبوك ووصولا ألى منتدى المذاكرة ومنتديات صوت الكارة وذلك للتنديد بكل شيء تقريبا من التهميش إلى الفقر ومن انقطاعات الماء والكهرباء الى نهب المال العام ومن الفساد الاخلاقي الى الفساد السياسي ومن صمت المواطنين عن حقوقهم إلى ظلم وتجبرالمسؤولين.. بالنسبة لنا، هذا في حد ذاته يعتبر انقلابا و مؤشرا حقيقيا على كون الكيل فعلا قد طفح بالكارويين وخصوصا شبابهم و على كون قدرتهم على التحمل بلغت مستوى الانفجار.. و كأن الشباب عقدوا العزم على الدخول في حرب استنزاف طويلة ضد الفساد...هذه الحرب التي يحاول مناضلون شباب من تكليلها برفع أصواتهم ميدانيا و في الأنترنت يبثون من خلالها شكواهم و تذمرهم مما أوصلت إليه مدينتهم سياسات النهب و سياسيو المصالح و لسان حالهم يقول أن "الشعب إذا يوما أراد الحياة، فلا بد أن يستجيب القدر".. و الشعب اليوم يريد و سيستجيب إن شاء الله القدر... كل هذا يدل على أن شبابنا قرروا أخذ المبادرة دون حاجة إلى يد مساعدة من أحد سواء كان حزبا أو نقابة أو جمعية أو مؤطرا متحمسا وهذا في حد ذاته مؤشر كبير على نضج هؤلاء وعلى قرب تحقيقهم لما عجز عنه آبائهم و أجدادهم.أما الأروع فهو اقتصار الأمر على أفراد عاديين قلائل دونا عن الوجوه المعروفة على الساحة الكاروية ..الكارويون إذن لم يعودوا 'خوافين' بالطبيعة.. هذه هي الحقيقة اليوم والتي يجب ان يحسن المسؤولون التعامل معها.. و بهذا وجب الافتخار حقا. و نحن نقول هذا الكلام ، لا بد أن لا ننسى مسألة على جانب كبير من الأهمية والخطورة، و هي أن الشباب لا يجب أن يتحول إلى مجرد آلة لتصنيع الشكاوى والاحتجاج و طلبات الإنصاف و المؤاخذة الإلكطرونية، بل دوره أكبر حتما في هذا التغيير و ذلك بالدخول الى المعمعة والمشاركة الفعالة و الحضور المتميز في الساحة السياسية الكاروية.

هذا زماننا فليندحروا في ماضيهم الرهيب

الأمل يجمعنا و إن فرقونا و إن صفدونا .. وإن حاربونا و إن ضايقونا و إن هددونا هذا زماننا فليندحروا في ماضيهم الرهيب .. قد جعلوا من السياسة مطية لجشعهم وحاصرونا بالوعود و غاصوا في عروقنا يمتصون دمائنا .. هذا وطننا فليخرجوا من تحت أقنعتهم حيث استوطنوا .. هذا الشباب يسير و إن أنهكه المسير .. يحمل أحلامه على كفه كلها و يجرجر آماله الجافلة إلى حيث تنتظرنا كارة لا يملكها أحـد:كارتنا نحن

ما المطلوب من المناضلين اليوم ؟

ان المسؤولين عن الجزء الأعظم من مآسينا يلقي بعضهم باللائمة على بعض وعلى محيط الكارة المتخلف عموما. لكن الكارويون الشرفاء يعرفون تماما أن أحزاب الكارة الحاكمة أو التي حكمت هي عصابات مستبدة وفاسدة وهي أصل المأساة .وما نراه من الانتفاضة الشبابية على الأنترنت سوى دليل على صحوة سياسية و أخلاقية و دينية كبيرة لدى الشباب الكاروي و هذه الصحوة ماضية في طريقها لإسقاط كل الأحزاب المحلية الفاشلة أو على الأقل إجبارها على تغيير واسع وفعلي في عملها السياسي ، تغيير يضع أسس التغيير الاجتماعي والاقتصادي والسياسي المنشود حيث تتحقق الحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية وانبثاق الشخصية الكاروية المتحررة المبدعة ، فكم أعطت الكارة ولا زالت تعطي و ستعطي و في مجالات متعددة ؟. لكن ما المطلوب الآن من بعد هذه الحركية النضالية المتعددة الطرق و المناهج و الخلفيات ؟ المطلوب الآن برنامج يتوحد عليه شبابنا مع شيبنا و يحدد المطالب الاقتصادية والسياسية والاجتماعية العاجلة و بدقة ، المطلوب برنامج تتعبأ حوله القوى المناضلة الأساسية ويجذب إليه جماهير العمال اليدويين و الزراعيين والموظفين وصغار الفلاحين والتجار والحرفيين والطلاب و العاطلين و النساء... برنامج يضع في أولوياته انتزاع الحقوق السياسية و الاجتماعية و الاقتصادية لا مجرد المطالبة بها ، برنامج يقوم على احترام خصوصيات مدينتنا و منطقتنا ويضع في مقدمة الأولويات تلبية الحاجات الإنسانية الأولية بعيدا عن منطق السياسة ، برنامج يوجه فيه المنتخبون لخدمة الشعب الكادح ومستقبل شبابه لا لخدمة مصالحهم ومصالح حفنة من الرأسماليين المحليين بجشعهم الذي لا يعرف حدودا.على ألا يبقى هذا البرنامج حبيس الأذهان و الأحلام و الأوراق و الأنترنت و الحناجر بل يجب تفعيله على أرض الواقع و فرضه على النخبة السياسية المحلية عن طريق صناديق الاقتراع. إن المواطن الكاروي المسلوب الإرادة والحقوق يريد اليوم و أكثر من أي يوم مضى شغلا وسكنا وعلاجا وتعليما وخدمات اجتماعية تضامنية وحرية تعبير مضمونة وحرية سياسية حقيقية غير مشروطة... باختصار أبناء الكارة الأحرار يريدون ديمقراطية حقيقية على جميع المستويات و ليس فقط في السياسة، ومن أجل ذلك سيواصلون نضالهم..وإنها لثورة حتى النصر بعون الله

تصويت

ماذا تنوي أن تفعل لتغيير واقع الكارة ؟
العطار يا العطيطير أمالك غادي تطير Bar_right38%العطار يا العطيطير أمالك غادي تطير Bar_left 38% [ 55 ]
العطار يا العطيطير أمالك غادي تطير Bar_right25%العطار يا العطيطير أمالك غادي تطير Bar_left 25% [ 36 ]
العطار يا العطيطير أمالك غادي تطير Bar_right12%العطار يا العطيطير أمالك غادي تطير Bar_left 12% [ 17 ]
العطار يا العطيطير أمالك غادي تطير Bar_right5%العطار يا العطيطير أمالك غادي تطير Bar_left 5% [ 7 ]
العطار يا العطيطير أمالك غادي تطير Bar_right8%العطار يا العطيطير أمالك غادي تطير Bar_left 8% [ 11 ]
العطار يا العطيطير أمالك غادي تطير Bar_right12%العطار يا العطيطير أمالك غادي تطير Bar_left 12% [ 17 ]

مجموع عدد الأصوات : 143

facebook

سحابة الكلمات الدلالية


2 مشترك

    العطار يا العطيطير أمالك غادي تطير

    حديدان لحرامي
    حديدان لحرامي


    عدد المساهمات : 83
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 17/10/2010

    العطار يا العطيطير أمالك غادي تطير Empty العطار يا العطيطير أمالك غادي تطير

    مُساهمة من طرف حديدان لحرامي الخميس سبتمبر 01, 2011 3:12 pm

    ها الشبة و الحرمل ، ها السياسة ولدات الڭـمل
    ها الحنة ها الغاسول ، ها هو نجح ماشي معقول
    ها البوة هاالحرڭـوس ، ها التسيير ولى مسوس
    إنه عطارنا ، عطار طار طار و حط كغراب على مطار قلوبنا و لعدة ولايات .عطار كأنه من كوكب عطارد ، لم يحدث ضجة حتى وجدناه محشورا في مجالس بلدتنا . إنسان يتعامل مع الفقهاء فلم يكن غريبا أن يساند الفقيه--ي ، و يتعامل مع المومسات فلم يكن غريبا ألا يفرق بين الحلال و الحرام ، و يتعامل مع زبونات الساكتة و المسكوتة فصوت عليه الأحياء و حتى الموتى...ربما أطعم سكان دائرته لسان حمار حتى صوتوا عليه رغم تاريخه المشبوه : فالذي لا يعرفه الكثيرون في كارة سحرة الناخبين أن هذا العضو الجماعي المحسوب على أغلبية صارت اليوم أقلية هو أنه كان يتاجر في الممنوعات لكن حسي مسي وليس غريبا عليه و هو يبيع ظفر مسيسي ، نعم فأخونا هذا كان يبيع ليس فقط السواك بل كان لفترة يبيع حتى الأوساك -و مصدرها الويسكي لمن لا يفقه شيئا في المشروبات الكحولية-
    لا أدري إن كان لا يزال يبيع الخمور لكن الذي كنت أعرفه عنه أنه لا يبيع للبراني و لا للجميع بل لمعارفه فقط بحيث كان له زبناء مخلصين و كان الويسكي يأتيه مهربا هل من المطار أم من الصحراء أم من الجزائر أم مع مهاجرينا الله أعلم ، المهم أنه كان يبيعه و في هذا كفاية ، ولقد أغمضت عنه السلطات الأمنية أعينها التي لا تنام أم ربما دوقها من لسان الحمار الذي ذكرنا آنفا.
    عضونا هذا ولج عالم السياسة من بابه السوقي أي عن طريق البيع و الشراء : ربعالاف للصوت أو أداء ثمن القصارة للمبليين في داءرته و ربما خدمة سحرية مجانية للعيالات . العيالات ، بالفعل ، هن اللواتي يمسكن له بدائرته و بيد من حرير و ليس من حديد و قليلات هن اللواتي يخوين به و إن كان هو خاويا أصلا.
    السيد بمجرد ما وطئت قدماه مجلس المدينة عول على خزيت و نوى يرد فلوسو و يخرج من المواطنين الزيت.
    لا يتكلم في الاجتماعات و دائم خفض الرأس ذو السنطيحة السياسية الغبية فلا ينظر في عين مخاطبه و أترك لكم تفسير ذلك .
    هو اليوم ضد الفقيهي لأن هذا الأخير أغلق عليه الروبيني بعد تلقيه لعدة شكايات من متضررين و لكن عندما كانا لا يزالان سمنا على عسل و تومة على بصل و قبل أن يعيق فيحصل ، فإنه كان قد صار سيد المعارض التجارية بدون منازع : فهو سمسارها الأول و المدافع عنها و الحاصل على أفضل أماكنها لعرض سلعته - كان كيشد ليهم الشوكة و جوج بلايص نعاماس - و في يوم أراد استخلاص رشوة من أحد الباعة الغرباء عن المدينة فتعرض لشوهة ما بعدها شوهة بحيث أخذ الضحية في الصياح : يا عباد الله هذا راه طلب مني 60000 و قال ليا فيها حقو و حق الرايس ، فخفض عضونا المعطر ڭـمڭـومه و انصرف بسرعة هاربا من الفضيحة....فما كان علينا سوى أن اتصلنا هاتفيا بالرايس و قلنا له أن سمساره ينهب الناس بإسمه فثارت ثائرة الرئيس و جبد له وذنيه جيدا و كانت تلك بداية الخصومة التي تطورت بعد تعدد حماقات عطار الكارة الأول.
    عطيطير الدوار هذا دايع من نهار تخاصم مع ولي نعمته و يقول بأنه جامع للفقيهي واحد التفوسيخة تشطح الزحافة قبل الشيخة و تمسخ الكات كات إلى بطيخة و ترد الكرش المنفوخة مجرد نفيفيخة ، و لأن من عادات فقيهنا أن ينقي أسنانه ببشنيخة بعد الولائم و بطريقة مضحكة فإن إبن الشرايق هذا يقول أنه بعد أن تفعل تفوسيخته فعلتها فلن يجد الرايس حتى ثمن تلك البشنيخة التي ينقي بها أسنانه بل و لا مماذا ينقيها. التفوسيخة حسب مصادرنا البرمائية عبارة عن ملفات ساخنة و و ثائق مدغولة و صور غير معقولة و تسجيلات للفيلا الكاملة المكمولة و أدلة تخلي الغول غولة ، و دائما حسب مصادرنا فإنه قد قصد بعض الجهات العليا و أطلعها على ذلك .
    كل ذلك انتقاما من رئيسه الذي أغلق عنه الصنبور و ترك عطيطيرنا يدور بحال يلا قال ليه محشمتيش أقدور إيوا سير دابا تبيع البخور ، فما ثيقوش فيما يدعيه من أنه يحارب فساد الرئيس و استغلاله لمنصبه للاغتناء السهل و السريع و لا في كونه ابتعد عن الاغلبية لأنه لم يكن راضيا عما يحدث راه غير تسد عليه الروبيني و ما بقاش الفقيه يقول ليه حنيني و ناض بغى يفدي الثار و يشعل في الخيمة النار .
    وانتا سير قرض يا العطار ، إيمتى النملة غلبها الصرصار واش المش يغلبو الفار ولا عيش نهار تسمع خبار .
    و يقال ، أخيرا ، أن سين باء هذا من دعاة عودة دريبة الكيالة إلى سابق عهدها لأن عددا كبيرا من زبوناته المخلصات من بائعات الهوى يا هوى.
    خلاصة القول أن تخليطة عطارنا نجحت لمدة لكن سحره سرعان ما تبطل و رائحة مجمره عطات الريحة واشمن ريحة.
    يوا العطار دار خير و النسا رداتو ليه
    راه قاليك :

    كون ما كانو حوايج العطار ما في النسا ما تختار


    العطار يا العطيطير أمالك غادي تطير Atar_b10
    إدارة الموقع
    إدارة الموقع


    رقم العضوية : 001
    عدد المساهمات : 474
    السٌّمعَة : 3
    تاريخ التسجيل : 01/07/2010

    العطار يا العطيطير أمالك غادي تطير Empty رد: العطار يا العطيطير أمالك غادي تطير

    مُساهمة من طرف إدارة الموقع الخميس سبتمبر 29, 2011 4:00 pm

    تصريحات الأخ حديدان مع احترامي الكامل له و لمشواره النضالي خطيرة و قد تكلفه مساءلة قضائية لذلك أنصحه بالتأكد من صحة أخباره و له طرقه و مصادره للقيام بذلك على أحسن وجه كما أنصحه بعدم نشر الحقائق التي لا يتوفر على دليل واضح و صريح عليها.أنا أعرف أن موضوع المقال كان يتاجر في الممنوعات لكن لا أظن أنه ترك أدلة على تجارته تلك خصوصا عندما دخل إلى عالم السياسة و محى آثار كل ما قد يورطه.
    خوفي عليك يا حديدان.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 24, 2024 12:30 pm